سياسة الصحة والسلامة والبيئة

الهدف والمحتوى

إن هدفنا من سياسة الصحة والسلامة والبيئة هو منع وقوع الحوادث المهنية والإصابات، ومنع الإصابة بالأمراض أو إلحاق الأذى بالأشخاص أو الضرر بالممتلكات بالإضافة إلى حماية البيئة في كافة الأنشطة والعمليات التجارية التي تتم في المواقع التابعة لـ «البركة القابضة» وشركاتها التابعة.

 

 الالتزام والمحتوى

إننا ملزمون بتقديم بيئة عمل آمنة وصحية في كافة الأوقات، ونسعى إلى تحقيق هدفنا من خلال منع الحوادث وحماية صحة وسلامة موظفينا وموظفي المقاولين من الباطن الذين يعملون معنا وزوارنا وموظفي الجهات الحكومية حيث يعد ذلك أحد القيم الرئيسية لـ «البركة القابضة».

لن نتنازل عن قيمنا ومعتقداتنا والتزاماتنا تجاه الصحة والسلامة والبيئة من أجل تحقيق أي أهداف تجارية أخرى، ونحن ملزمون دائما بالسعي إلى إقامة شراكات دولية تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز المساءلة الاجتماعية للشركة.

 

تطبيق نظام الإدارة والمحتوى

سوف نضطلع بدور قيادي في تعزيز وتطبيق نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة، كما سوف نمتثل على نحو صارم بجميع القوانين السارية والممارسات والإجراءات المقبولة دولياً من أجل تعزيز السلامة ، والصحة، وحماية البيئة.

كما سيلتزم الموظفين التابعين لنا على جميع المستويات التزاما صارماً بجميع معايير السلامة والصحة والبيئة ومعايير وإجراءات العمل، ويجب عليهم أن يعملوا باستمرار وبجدية لتنفيذ هذه السياسة من خلال الحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية والإدارة البيئية لمنع وقوع أية معاناة إنسانية، أو خسائر، أو أضرار بيئية قد تنجم عن التصرفات والظروف الغير الآمنة.

 

وسوف نحقق هدفنا من خلال
  • تطوير وتعميم والحفاظ على ومتابعة تطبيق نظام متكامل لإدارة الصحة والسلامة والبيئة متوافق مع المعايير المعترف بها دوليا.
  • إجراء التدريب على الصحة والسلامة والبيئة وتطوير مهارات وكفاءات جميع الموظفين.
  • تعيين موظفين مؤهلين في مجال الصحة والسلامة والبيئة وتوفير الموارد المناسبة لهم.
  • الحفاظ على الشفافية في تقارير الصحة والسلامة والبيئة والتحقيق في الحوادث.
  • السعي إلى الشراكات وتبادل الخبرات والدروس المستفادة مع عملائنا وشركائنا.

سوف نقوم بإجراء فحص داخلي وتدبير فحص من قبل طرف ثالث بشكل دقيق ومتكرر للتأكد من عمل نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة في كافة مواقع عمل «البركة القابضة».

 

الأهداف والأغراض والتكوين

سوف نسعى باستمرار لتحسين عمل نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة من خلال وضع أهداف وأغراض لنظام الصحة والسلامة والبيئة.

يتم تحديد أهدافنا وأغراضنا من قبل الإدارة التنفيذية ويتم توزيعها على جميع الموظفين ومواقع عمل شركة «البركة القابضة» والشركات التابعة لها.