الحوكمة المؤسسية

تولي «البركة القابضة» اهتماماً كبيراً للحفاظ على أعلى معايير الحوكمة المؤسسية في عملها وذلك في جميع شركاتها والمنشآت التابعة لها، حيث يتم تحقيق ذلك عن طريق “إطار الحوكمة المؤسسية” الخاص بنا.

تحقق «البركة القابضة» كل من طموحاتها طويلة الأجل والقيمة المستدامة لمساهمينها من خلال تطوير إطار حوكمة صارم تم تنظيمه جيداً على مدار السنوات الماضية حيث يهدف إلى تعزيز العمل التجاري المجدي والتنافسي.

ولقد تم بناء هذا الإطار والحفاظ عليه وفقاً لثقافة مؤسسية تم ترسيخها بعناية ومجموعة من القيم والسلوكيات التي تضعها «البركة القابضة» على قمة اهتماماتها وتراعيها في جميع أقسامها.

ولضمان فعالية ذلك الإطارعلى كافة المستويات، يقوم قسم المراجعة وقسم إدارة المخاطر الداخلية التابعين لنا بمراجعة إجراءات الامتثال للوائح التنظيمية التي تفرض إجراءات شفافية صارمة فيما يتعلق بالقرارات والإفصاح عن المصالح بحيث يستطيع المساهمين مساءلة الإدارة والمديرين.

هيكل المجلس وتكوينه

إن تبني نمو ونجاح «البركة القابضة» على المدى الطويل هو مسؤولية المجلس الرئيسية، ودعما لهذا الهدف، يتمثل دور المجلس في توفير قيادة تنظيمية في إطار من الضوابط الحكيمة والفعالة التي تمكننا من تقييم المخاطر وإدارتها. إن المجلس مسؤول عن وضع سياسة العمل وضمان توافر الموارد البشرية والمالية اللازمة لتحقيق أهداف تلك السياسة، كما أن المجلس مسؤول عن مراقبة ومراجعة الأداء المالي والتشغيلي للشركة.